تجميل العيون…..

 تجميل العيون…..
مصنف في مستحضرات تجميلية , مميز , نصائح طبية 0 من التعليقات
تهدف مستحضرات تجميل العيون إلى جعل العيون أكثر جاذبية, وفي بعض الحالات إلى تنظيف منطقة العين. ولكن ما لا يجب أن يحدث هو تسببها في الضرر. معظم مواد التجميل آمنة عند استخدامها الاستخدام الصحيح. ومع ذلك, فان هنالك بعض الأشياء يمكن الحرص بشأنها عند استخدام هذه المنتجات, مثل خطر العدوى المرضية, خطر الإصابة من أداة التجميل, واستخدام إضافات لونية غير مصرح بها.

احتفظي بها نظيفة!

عادة تكون مستحضرات تجميل العيون آمنة عند شرائها. ولكن سوء استخدامها قد يسمح بنمو البكتيريا الخطيرة فيها. وبذلك عند استخدامها في منطقة العين, يمكن لمستحضرات التجميل أن تسبب العدوى المرضية. في حالات نادرة, أصيبت نساء بالعمى الوقتي أو الدائم بسبب العدوى المرضية من مستحضر تجميل العيون  وأحيانا بعض مستحضرات التجميل تسبب العدوى حتى وهي جديدة.

لا تشاركي ولا تتبادلي!

لا تشاركي ولا تتبادلي مستحضرات تجميل العيون, حتى مع صديقة حميمة لك. إن جراثيم شخص آخر قد تكون خطيرة بالنسبة لك. قد يكون  خطر العدوى أكبر في حالة “عينات التجربة” لمستحضرات التجميل في محلات التجزئة لو أن عدد من النساء يستخدمن نفس العينة من المنتج.  إذا شعرت بضرورة تجربة عينة من مستحضر تجميل في المحل, تأكدي من أن يتم استخدام أداة فردية مثل قطعة قطن نظيفة.

ابقي في وضع ثابت!

قد يبدو انه من حسن استخدام الوقت أن تضعي “مكياجك” زينتك في السيارة أو الحافلة (الأوتوبيس) ولكن عليك أن تقاومي هذا الإغراء  إذا اصطدمت السيارة بنتوء أو توقفت فجأة أو اصطدمت بسيارة أخرى, فأنت تعرضين نفسك لخطر إصابة عينك بفرشاة “الماسكارا” أو أي أداة تجميل أخرى. حتى لو أن الخدش صغير فيمكن أن يؤدي الى عدوى خطيرة.

ما محتوياتها؟

مثل أي منتج تجميلي يتم بيعه بالتجزئة للمستهلكين, فمن المفترض أن يحمل بطاقة قائمة المحتويات طبقا للقواعد المطبقة في ظل قانون سلامة التعبئة وبطاقة المحتويات
(Fair Packaging and Labeling Act, FPLA) وهو قانون هام لحماية المستهلك. إذا أردت تجنب بعض المكونات أو مقارنة المكونات بين العلامات التجارية المختلفة, يمكنك فحص قائمة المحتويات.إذا كان مستحضر تجميل يباع بالتجزئة للمستهلكين ولا يحمل بطاقة المكونات فهو يعتبر سيئ العلامة . إن العبوات الصغيرة جدا التي تعرض على رفوف قسم التجميل قد يكون لها صور من بطاقة المكونات متاحة على لوحات يمكن فصلها مصاحبة للعرض. إن لم تكن العبوة ولا رف العرض مزود ببطاقة المكونات, لا تترددي في سؤال مدير المحل أو المصنع عن السبب. 

أمنيتك أن تصبغي رموشك؟

من المعروف أن الصبغات الدائمة والتلوين الدائم لرموش العين أو للحواجب تسبب إصابات خطيرة للعين بما في ذلك العمى.  لا توجد إضافات لونية مصرح باستخدامها للصبغة أو التلوين الدائم لرموش العين أو الحواجب.

الاستخدام الأمثل لمستحضرات تجميل العيون:

إذا كنت تستخدمين مستحضرات تجميل العيون  فيجب إتباع  خطوات الأمان التالية:

  • إذا تسبب أي مستحضر تجميل في الالتهاب, توقفي عن استخدامه فورا.  إذا استمر الالتهاب اذهبي إلى الطبيب.
  • تجنبي استخدام مستحضر تجميل العيون لو عندك عدوى مرضية, أو لو كان الجلد حول العين ملتهبا.  انتظري حتى تشفى المنطقة. تخلصي من أي مستحضر تجميل كنت تستخدمينه وقت إصابتك بالعدوى المرضية.
  • انتبهي إلى أن هنالك بكتيريا على يديك, إذا وضعت في العين فإنها تسبب العدوى المرضية. اغسلي يديك قبل وضع مستحضرات تجميل العيون.
  • تأكدي أن تكون أي أداة تستخدمينها على منطقة العين نظيفة.
  • لا تشاركي مستحضر التجميل الخاص بك. إن بكتيريا شخص آخر قد تكون خطيرة عليك.
  • لا تدعي مستحضر التجميل تغطيه الأتربة أو ملوثا بالوسخ أو القذارة. احفظي العبوات نظيفة.
  • لا تستخدمي عبوات قديمة لمستحضر تجميل العيون. تخلصي من “الماسكارا” بعد ثلاثة شهور من شرائك لها.  تخلصي من “الماسكارا” الجافة.  لا تضيفي لعابك أو الماء لتطريتها, إن البكتيريا من لعابك قد تنمو في “الماسكارا” وتسبب العدوى المرضية. وإضافة الماء قد يضيف البكتيريا ويخفف المواد الحافظة التي يستهدف منها الحماية ضد النمو الميكروبي.
  • لا تحتفظي بمستحضرات التجميل في درجة حرارة أعلى من 29 درجة مؤوية. فمثلا مستحضرات التجميل التي يحتفظ بها لمده طويلة في السيارة  أكثر عرضة لفساد المواد الحافظة.
  • عند وضع أو إزالة مستحضرات تجميل العيون, احرصي على عدم خدش مقلة العين أو أية منطقة حساسة أخرى. لا تضعي ولا تزيلي مستحضرات تجميل العيون أبدا في مركبة متحركة.
  • لا تستخدمي أية مستحضرات تجميل بالقرب من عينيك إلا إذا كانت معدة خصيصا لهذا الغرض.  مثلا لا تستخدمي محدد الشفاه كمحدد لعين, فقد تعرضين عينيك للعدوى المرضية من فمك, أو الإضافات اللونية التي لم يوافق على استخدامها في منطقة العين.
  • تجنبي الإضافات اللونية غير الموافق على استخدامها في منطقة العين, مثل ألوان رموش العين الدائمة .  كوني حريصة على وجه الخصوص بأن تبقي على الكحل بعيدا عن متناول الأطفال حيث أن التقارير تربط بينه وبين التسمم الرصاصي.

المشاهدات:3102
بواسطة نواف بن عبد العزيز ال سيف   في   29 فبراير 2012 0 من التعليقات
الوسوم : , , , , , , , , , , , , , , ,

إنشر هذا الموضوع

RSS Digg Twitter StumbleUpon Delicious Technorati

0 من التعليقات

نأسف, تم إغلاق التعليقات.

الموضوع السابق
«
الموضوع اللاحق
»
EXULT designed by ZENVERSE  |  In conjunction with Reseller Hosting from the #1 Web Hosting Provider - HostNexus.