الهيئة العامة للغذاء والدواء تحذر من استخدام كريم جنين القمح لتفتيح البشرة

5 سنوات ago محمد فودة التعليقات على الهيئة العامة للغذاء والدواء تحذر من استخدام كريم جنين القمح لتفتيح البشرة مغلقة

الهيئة العامة للغذاء و الدواء تنسق مع الجهات لمختصة لإقفال مصنع الحجاز وسحب منتج جنين القمح لتفتيح البشرة ، وتطبيق الإجراءات النظامية اللازمة على المصنع وعلى من يقوم ببيع المنتج.

و تعود اسباب هذه الاجراءات بعد ان قامت الهيئة بجولات تفتيشية على بعض المواد التجميلية و بعد الكشف عنها و تحليلها تبين ان هذا المنتج يخالف المواصفات و المقايس الخليجية حيث أثبتت التحاليل أن المنتج يحتوي على نسب مختلفة من الرصاص و التي يُمنع بأي حال من الأحوال اضافتها الى المنتجات التجميلية لما فيها من تأثير سلبي على البصر والجهاز العصبي ، كما قد تسبب ارتفاع في ضغط الدم.

 

وتنصح الهيئة العامة للغذاء والدواء المستهلكين بعدم شراء هذا المنتج والتخلص من العينات التي لديهم، كما تنصح بالتأكد من وجود المعلومات الكافية على منتجات التجميل كإسم المصنع والمحتوى ورقم التشغيلة وتاريخ الإنتاج.

المشاهدات:18310
إتبعني

محمد فودة

خريج كلية الصيدلة جامعة الملك سعود، حاصل على شهادة دكتور صيدلي من جامعة MCPHS في الولايات المتحدة الأمريكية ويعمل حالياً كأخصائي في الأمن و السلامة الدوائي، هاوي للتقنية, مهتم بكل ما يدور بعالم الصيدلة و الصحة من أخبار و مؤتمرات، يطمح الي رفع راية الصيدلة في العالم الرقمي العربي.
إتبعني